ارباح من الانترنت
اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر
موقعنا ارباح من النت يقدم لك ماتريد حتى تصبح غنيا من جلوسك امام الانترنت
انتهز هذه الفرصة
سجل معنا
ويمكنك الاستفادة من جميع خدمات الموقع


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
admin
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
ذكر
الابراج : العقرب
عدد المساهمات : 834
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 48
http://floss.egyptfree.net

5 طرق لزيادة مبيعاتك من خلال شبكات التواصل الاجتماعي

في الخميس نوفمبر 02, 2017 6:05 pm
توفر لك الشبكات الاجتماعيه امكانية توسيع دائرة المشترين لديك, الحفاظ على تواصل مع الزبائن وزيادة مدى ادراكك لاحتياجات المستخدمين الامر الذي يساعدك على توفير خدمة افضل لهم. تشير نتائج بحث اجرته Aberdeen Group الى ان 55% من البائعين على شبكة الانترنت نجحوا في زيادة مبيعاتهم والنمو عبر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي. موسم الاعياد المقبل علينا هو فرصه رائعه ننقل لكم من خلالها 5 نصائح تساعدكم على استعمال شبكات التواصل الاجتماعي بشكل افضل لنشر مبيعاتك:

1. تحديد استعمالك لشبكات التواصل الاجتماعي الاساسيه:

يتوجب عليك ان تكون فعال في عدة شبكات تواصل اجتماعي لتغطي كافة فرص النشر التي يمكنك الوصول اليها, لكن عليك تحديد الشبكات التي تلبي احتياجاتك الدقيقه. Facebook, Twitter and Instagram هي الشبكات الاكثر معروفه لكن هنا عشرات الشبكات الاخرى التي من الواجب ان تعرفها. مثلاً, ان كنت تبيع سماعة بلوتوث عليك ان تبحث ان مجتمع محبي الموسيقى, المبتداين في مجال الموسيقى او حتى الرحالين الذين يحملون الموسيقى الى كل مكان.

2. بناء ورعاية مجتمعك: 

بناء مجتمع مخلص وحيوي هو شرط اساسي للنجاح في شبكات التواصل الاجتماعي. اعتني بردود يرسلها لك مجتمعك, اقرأ كل تعليق, بريد الكتروني او اقتراح يقدم لك وارسل ردك! قدم عروض مميزه, محتوى شيق ودعم فني للعملاء. على سبيل المثال, Nike هي ليست فقط مجرد صانع احذية ركض تلائم العدائين انما ايضا قامت ببناء مجتمع شامل حول Nike+ يعمل على مشاركة التجربه والعلامه التجاريه مع الاخرين. مجتمع حيوي وفعال سوف يقوم حتماً بحث الاخرين على استعمال خدماتك.


3. تعرف على الاشخاص المؤثرين في مجتمعك:

تعمل الشبكات الاجتماعيه على بناء, رعايه وزيادة نمو شبكات ومجتمعات على الانترنت. عندما تبدأ بنشر منتجاتك عبر شبكات التواصل الاجتماعي سوف تلاحظ اقبال كبير وشراء اكثر لمنتوجاتك, هذا الى جانب تقديم ردود فعل حولها على المنتديات, المدونات وشبكات تواصل اخرى- باختصار, سيتم اشهارك على شبكة الانترنت من خلال ذكر اسمك بشكل مكثف من قبل اشخاص لهم تاثير على الاخرين. العثور على اشخاص ذوي تاثير في مجتمعك وبناء علاقه معهم لزيادة حجم مبيعاتك هو امر مهم جدأ بالنسبه لك. اطلع على ادوات تساعدك في تحليل مبنى مجتمعك: Sprout Social, Hootsuite, Brandwatch, Viralheat.

4. استعمل صور لكسب انتباه الاخرين:

لا شك ان الصور هي وسيله لها تاثير كبير على الطريقه التي ينظر بها الى منتجك عندما نتكلم عن شبكات التواصل الاجتماعي . للبائعين في السوق القطاعي هذا يعني فرصه هائله للاستفاده من قوة التسويق البصري. في الحقيقه, الاعلانات التي تنشر على شبكة الفيسبوك والتي تحوي صور داخلها تحصل على كمية اعجابات اكبر بنسبة 53% من اي اعلان عادي. تاكد من استعمال هاش تاج وكلمات معروفه لتسهل طريقة العثورعليك لدى المستخدمين. اشهر العلامات التجاريه مثل Pottery Barn ,Topshop, Whole Foods هي الاكثر اتقاناً لفن التصوير. للاطلاع على كيفية الاتقان في هذا الامر اقرأ هذا الاعلان:  6 Ways to Increase Sales Using Product Images.

5. تجنب الافراط بالبيع:

تذكر ان نشر اعلانات بيع وتقديم عروض خاصه هو امر رائع, لكن كل ما تنشره حول هذا يجب ان يشكل نسبه صغيره من المحتوى العام الذي تنشره. عليك ان تشارك مجتمعك ايضا في امور لا تهدف الى البيع فقط. المحتويات التي تنشرها يجب ان تشمل خليط من المسابقات والإلهام والنصائح, طرح الأسئله, تشجيع المناقشات وتبادل الأفكار. حاول ان تجد ما هو مهم بالنسبه للزبائن وما هو المحتوى الذي من الممكن ان ينشروه مع الاخرين. تاكد من ان لا تزيد نسبة اعلانات البيع في المحتويات التي تنشرها عن 20%.
اهم ما يكمن في التسويق عبر الشبكات الاجتماعيه هو ادراك الزبائن لديك. اجتهد وركز في عملك بشكل ذكي ولا تتوقف عن قياس نتائج عملك لتزيد من نسبة نجاحك. نتمنى لك النجاح خلال موسم الاعياد القريب القادم. شاركنا اية نصائح ان كان لديك!
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى